2011/07/09

زعلان منك يا شرف



إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم، وإن شك لم يتكلم حتى تظهر.



لو كان الإمام الشافعى رحمه الله و هو صاحب الكلمات السابقة يعيش بيننا الآن لكان سأل الدكتور عصام شرف عن المصلحة التى يضمن ظهورها وضوح عين الشمس التى ضربت رؤوس المتظاهرين فى جمعة الثورة أولا فى 8 يوليو و تجعله يتحدث للناس بشكل مفترض عند سماعه أن يخرج الجميع بالابتهاج و الترحيب و على شاكلة هو ده الكلام و أحلى من شرف مفيش.



خرج الدكتور عصام شرف بقرارات لا تسمن و لا تغنى من جوع و ابتعدت عن الموعد المحدد الذى يمكن من خلاله أن نقول و الله المدة باقى عليها كذا و تنتهى يوم كذا و لو المطلب لم يتحقق يبقى نعمل كذا.



تناسى رئيس الوزراء أنه خريج من كلية الهندسة و تخصص فى هندسة الطرق و بالتالى فهو إذا كلف بإنشاء رصيف فهو ملتزم يحساب مقاساته بـ"المللى و السنتى" و الموعد المحدد لإنهاء الإنشاءات و لا يترك الأمور على حسب التساهيل.



قرارات شرف التى جاءت فى البيان جاءت متأخرة تأخر القطارات التى كانت تحت مسئوليته عندما كان وزيرا للنقل و هو يعلم جيدا أن المسافر إذا تأخر على موعده يكون على آخره و لا يطيق أحدا و روحه تكون فى مناخيره ، فما بالك يا رئيس الوزراء عندما تكون روحك المخطوفة سببها ضياع ابنك أو بنتك بسبب واحد قاعد فى شرم كأنه فى مصيف و يا عالم هيتحاكم و لا لأ؟



و ناقص كمان لو الحالة بقيت على ما هو عليه و دخل البرد على شرم عندها اخشى أن يتم نقله لأسوان بحجة أن هذا هو المكان الوحيد الذى يتناسب مع حالة المخلوع و نفسيته المحزوزة بينما اهالى الشهداء نفسيتهم لازم تبقى عسل و سكر و لا تتأثر.



لماذا يا دكتور عصام لم تأت من الآخر و على بلاطة بالرد على كل المطالب التى خرجنا ننادى بها حتى تبقى الثورة أولا؟


لماذا لم تطالب بضرورة عدم محاكمة المدنيين عسكريا؟



لماذا لم تضع و نحن فى بداية السنة المالية الجديدة الحد الأدنى للأجور و الحد الأقصى؟



لماذا الثورة متأخرة يا رئيس حكومة الثورة؟



هل مصر تعيش فى ضباب سببه القنابل المسيلة للدموع التى انتهت صلاحيتها و أفسدت الجو بما جعلك يا رئيس الوزراء لا تشعر بأن البلد فيها ثورة و حضرتك شاركت فيها و كنت معنا نسمع خطابا من مبارك و نقول له "ارحل" و نسمع خطابا آخر و نقول "ارحل" و نسمع الأخير و نقول "لازم ترحل" ؟



هل ترضى عن ما جاء على لسانك يا دكتور عصام؟



هل دور حكومتك فى هذه المرحلة هو مجرد إطفاء الحرائق و أحيانا تشتعل على يدها أمور لا يحمد عقباها؟



أسئلة كثيرة لا أجد لها إجابة و لا أريد اجتهادات بل أريد ثورة تحب مصر و تعشقها دون بطء مميت يشبه مواقع الانترنت يوم نتيجة الثانوية العامة حيث تحصل على النتيجة بالعافية و بطلوع الروح لأن البلد كلها منتظرة تعرف نجحت و لا لأ و مجموعها يوديها فين؟



يا ترى الثورة رايحة فين؟


هناك تعليقان (2):

Haytham Alsayes يقول...

ياسيدى الفاضل مش شرف هو المشكلة
فتش عن المجلس
رايحة علي فين
بص هما طريقين
اما النصر او العياذ بالله الفشل دة يترتب علي الثوار انفسهم

قول يارب

تحياتي

غير معرف يقول...

عليا النعمة كلام زي الفل و انت راجل زي الفل
هو عصام شرف ليه بقي شبه مبارك شكلياً حتي ؟؟؟
و ثــــورتـــاه